مرض السكري
الوقاية منه
الطرق العلاجية الحديثة
للسيطرة الشاملة عليه
طبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير عبدالله الأشبال
دكتوراه بالطب الباطني
اختصاصي قلبية - باطنية
استشاري الغدد الصم والسكري
باحث وخبير بالمرض السكري
كلية طب المستنصرية - بغداد - العراق
العيادة الخاصة: المركز الإستشاري التخصصي العلمي للسكري
بغداد-الحارثية-شارع الكندي-عمارة الكروان
آخر المواضيع
دوام العيادة مساء كل أيام الإسبوع ما عدا يوم الجمعة دوام صباحي ومسائي يوم السبت انتقل المركز الإستشلري العلمي الحقيقي الأول في العراق للسكري- الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال الى ىشارع الكندى - عمارة الكروان عنوان العيادة:العراق - بغداد - الحارثية– شارع الكندي–عمارة الكروان-موبايل الحجز :07818308712 عنوان العيادة:العراق -بغداد -الحارثية– شارع الكندي–عمارة الكروان-موبايل الحجز :07818308712 المحاضرة السادسة الجزء الأول والثاني والثالث من محاضرات موسوعة السكري للأشبال الطب اللاتخصصي اللاإنساني التجاري مواصفات الممارسة الطبيبة الإنسانية والعلمية الجيدة مقارنة بعكسها نصائح لمستخدمي المكملات الغذائية (بين الدوافع التجارية الربحية لتسويقها وبين المنافع التي يُروج لها ) تناول مكملات الكالسيوم ومخاطرها على القلب والأوعية الدموية نمط الحياة الصحي كوقاية وعلاج غير دوائي لمرضى السكري النمط 2- المحاضرة السابعة من محاضرات موسوعة السكري – الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال النقص النسبي لإفراز الإنسولين كأحد عوامل منشأ السكري النمط 2 - المحاضرة السادسة- الجزء الأول- الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال  الخلل في إفراز هرمون الجلوكاكون كأحد اسباب منشأ السكري النمط 2 - المحاضرة السادسة-الجزء الثالث أعراضُ المرض السكري النمط 2 وعلاماتُه ومساره الأعراض الجانبية الخطرة والفعل المشكوك به لأدوية مُثبِّطات الأنزيم بروتين ببتايديز ببتديل الثنائي النشاط الجسمي وأهميته للصحة
مسحوق هرمون الجلوكاجون الأنفي للعلاج السريع لنوبات هبوط سكر الدم
مسحوق هرمون الجلوكاجون الأنفي للعلاج السريع لنوبات هبوط سكر الدم
المواضيع
أضيف بواسطة alashbal

مسحوق هرمون الجلوكاجون الأنفي للعلاج السريع لنوبات هبوط سكر الدم

هرمون الجلوكاجون هو أحد علاجات الخط الأول للهبوط الحاد لسكر الدم في الظروف الواقعية وهو غير مستقر عندما يكون في شكل مائي. تحتوي العُدة المتوفرة على الجلوكاجون المسحوق الذي يجب إعادة تكوينه في عملية متعددة الخطوات قبل إعطاء الدواء للمريض وقد يُطلب أيضا من مقدم الرعاية اتخاذ قرار بشأن الجرعة الصحيحة التي يجب إعطاؤها للطفل استنادا إلى وزن جسمه. الجلوكاجون الأنفي يُجهِّز الجلوكاجون كرذاذ مسحوق جاف في جهاز محمول للاستخدام مرة واحدة وهو جاهز مسبقا للاستخدام.
الجلوكاجون الأنفي يجهز الجلوكاجون كرذاذ مسحوق جاف في جهاز صغير محمول ومجهَّز للاستخدام مرة واحدة. يقوم مقدم الرعاية بإدخال طرف الجهاز في فتحة الأنف ويضغط على مكبس صغير أسفل الجهاز لتحرير رش مسحوق الجلوكاجون الجاف في الأنف ، حيث يتم امتصاص الجلوكاجون بشكل سلبي من خلال بطانة تجويف الأنف. ولا توجد حاجة إلى أن يستنشق الشخص أو يتنفس بعمق ، ويمكن استخدام الجلوكاجون الأنفي في حالات هبوط السكر في الدم الشديد مع احتقان الأنف.
ولا يجوز استعمال الجلوكاجون الأنفي للأشخاص الذين يعانون من ورم القواتم أو ورم خلايا بيتا المُصنِّعة للانسولين. يحمل الدواء أيضا تحذيرا بشأن استخدامه بحذر من قبل أولئك الذين صاموا لفترات طويلة أو لديهم قصور في الغدة الكظرية أو يعانون من نقص السكر في الدم المزمن لأن هذه الظروف تؤدي إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم. التفاعلات الضارة الأكثر شيوعا المرتبطة بالجلوكاجون الأنفي هي الغثيان والقيء والصداع وتهيج الجهاز التنفسي العلوي والعينين المائيين واحمرار العينين والحكة.

المشاهدات 1034   تاريخ الإضافة 2019/08/09   آخر تحديث 2019/11/18 - 14:36   رقم المحتوى 5638
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 453 الشهر 17071 الكلي 10228743
الوقت الآن
الإثنين 2019/11/18 توقيت بغداد
تصميم وتطوير