مرض السكري
الوقاية منه
الطرق العلاجية الحديثة
للسيطرة الشاملة عليه
طبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير عبدالله الأشبال
دكتوراه بالطب الباطني
اختصاصي قلبية - باطنية
استشاري الغدد الصم والسكري
باحث وخبير بالمرض السكري
كلية طب المستنصرية - بغداد - العراق
العيادة الخاصة: المركز الإستشاري التخصصي العلمي للسكري
بغداد-الحارثية-شارع الكندي-عمارة الكروان
آخر المواضيع
اعلام عن توقيتات دوام العيادة الطبية وحسب توقيتات الحظر الجديدة سيكون دوام الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال في العيادة الخاصة الكائنة في الحارثية شارع الكندي عمارة الكروان وفق التوقيتات التالية: من الساعة الحادية عشر صباحا الى الساعة الخامسة مساء للإستفسار يرجى الإتصال حاليا على الرقمين التاليين: 07818308712 والرقم 07901846747 ------ تعتبر العيادة المركز الإستشاري العلمي الأول في العراق عن السكري ومضاعفاته والأمراض المرتبطة به ------ بشرى سارة لمرضى السكري وذويهم وللأطباء ولكل افراد المجتمع تمَّ طبع كتاب بعنوان :مرض السكري - الوقاية منه والطرق العلاجية الحديثة للسيطرة الشاملة عليه - ملخص للأجزاء الثلاثة لموسوعة السكري للأشبال ---- يباع الكتاب في مكتب العيادة الخاصة (الحارثية – شارع الكندي – عمارة الكروان) وبعض المكتبات ------- الكتاب مهم وعلمي وتثقيفي وتعليمي ومتميِّز بالحداثة والشمولية وفريد من نوعه على مستوى الوطن العربي ------ يمكن متابعة محاضرات الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال على صفحة الفيس بوك الخاصة به وكذلك على اليوتيوب وعلى تويتر :

https://www.facebook.com/abdulameer.alashbal

https://www.facebook.com/dr.alashbal/

https://www.youtube.com/user/you19tube49

https://twitter.com/AbdulameerA

مسحوق هرمون الجلوكاجون الأنفي للعلاج السريع لنوبات هبوط سكر الدم
مسحوق هرمون الجلوكاجون الأنفي للعلاج السريع لنوبات هبوط سكر الدم
المواضيع
أضيف بواسطة alashbal

مسحوق هرمون الجلوكاجون الأنفي للعلاج السريع لنوبات هبوط سكر الدم

هرمون الجلوكاجون هو أحد علاجات الخط الأول للهبوط الحاد لسكر الدم في الظروف الواقعية وهو غير مستقر عندما يكون في شكل مائي. تحتوي العُدة المتوفرة على الجلوكاجون المسحوق الذي يجب إعادة تكوينه في عملية متعددة الخطوات قبل إعطاء الدواء للمريض وقد يُطلب أيضا من مقدم الرعاية اتخاذ قرار بشأن الجرعة الصحيحة التي يجب إعطاؤها للطفل استنادا إلى وزن جسمه. الجلوكاجون الأنفي يُجهِّز الجلوكاجون كرذاذ مسحوق جاف في جهاز محمول للاستخدام مرة واحدة وهو جاهز مسبقا للاستخدام.
الجلوكاجون الأنفي يجهز الجلوكاجون كرذاذ مسحوق جاف في جهاز صغير محمول ومجهَّز للاستخدام مرة واحدة. يقوم مقدم الرعاية بإدخال طرف الجهاز في فتحة الأنف ويضغط على مكبس صغير أسفل الجهاز لتحرير رش مسحوق الجلوكاجون الجاف في الأنف ، حيث يتم امتصاص الجلوكاجون بشكل سلبي من خلال بطانة تجويف الأنف. ولا توجد حاجة إلى أن يستنشق الشخص أو يتنفس بعمق ، ويمكن استخدام الجلوكاجون الأنفي في حالات هبوط السكر في الدم الشديد مع احتقان الأنف.
ولا يجوز استعمال الجلوكاجون الأنفي للأشخاص الذين يعانون من ورم القواتم أو ورم خلايا بيتا المُصنِّعة للانسولين. يحمل الدواء أيضا تحذيرا بشأن استخدامه بحذر من قبل أولئك الذين صاموا لفترات طويلة أو لديهم قصور في الغدة الكظرية أو يعانون من نقص السكر في الدم المزمن لأن هذه الظروف تؤدي إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم. التفاعلات الضارة الأكثر شيوعا المرتبطة بالجلوكاجون الأنفي هي الغثيان والقيء والصداع وتهيج الجهاز التنفسي العلوي والعينين المائيين واحمرار العينين والحكة.

المشاهدات 1419   تاريخ الإضافة 2019/08/09   آخر تحديث 2020/05/25 - 21:23   رقم المحتوى 5638
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 167 الشهر 787 الكلي 10284030
الوقت الآن
الثلاثاء 2020/5/26 توقيت بغداد
تصميم وتطوير