مرض السكري
الوقاية منه
الطرق العلاجية الحديثة
للسيطرة الشاملة عليه
طبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير عبدالله الأشبال
دكتوراه بالطب الباطني
اختصاصي قلبية - باطنية
استشاري الغدد الصم والسكري
باحث وخبير بالمرض السكري
كلية طب المستنصرية - بغداد - العراق
العيادة الخاصة: المركز الإستشاري التخصصي العلمي للسكري
بغداد-الحارثية-شارع الكندي-عمارة الكروان
آخر المواضيع
اعلام عن توقيتات دوام العيادة الطبية وحسب توقيتات الحظر الجديدة سيكون دوام الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال في العيادة الخاصة الكائنة في الحارثية شارع الكندي عمارة الكروان وفق التوقيتات التالية: من الساعة الحادية عشر صباحا الى الساعة الخامسة مساء للإستفسار يرجى الإتصال حاليا على الرقمين التاليين: 07818308712 والرقم 07901846747 ------ تعتبر العيادة المركز الإستشاري العلمي الأول في العراق عن السكري ومضاعفاته والأمراض المرتبطة به ------ بشرى سارة لمرضى السكري وذويهم وللأطباء ولكل افراد المجتمع تمَّ طبع كتاب بعنوان :مرض السكري - الوقاية منه والطرق العلاجية الحديثة للسيطرة الشاملة عليه - ملخص للأجزاء الثلاثة لموسوعة السكري للأشبال ---- يباع الكتاب في مكتب العيادة الخاصة (الحارثية – شارع الكندي – عمارة الكروان) وبعض المكتبات ------- الكتاب مهم وعلمي وتثقيفي وتعليمي ومتميِّز بالحداثة والشمولية وفريد من نوعه على مستوى الوطن العربي ------ يمكن متابعة محاضرات الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال على صفحة الفيس بوك الخاصة به وكذلك على اليوتيوب وعلى تويتر :

https://www.facebook.com/abdulameer.alashbal

https://www.facebook.com/dr.alashbal/

https://www.youtube.com/user/you19tube49

https://twitter.com/AbdulameerA

عنوان الدراسة: المقارنة بين النظام الغذائي مقابل ممارسة النشاط الجسمي على وظيفة التمثيل الغذائي وميكروبات الأمعاء عند الجرذان البدينات.
عنوان الدراسة: المقارنة بين النظام الغذائي مقابل ممارسة النشاط الجسمي على وظيفة التمثيل الغذائي وميكروبات الأمعاء عند الجرذان البدينات.
المواضيع
أضيف بواسطة alashbal

عنوان الدراسة: المقارنة بين النظام الغذائي مقابل ممارسة النشاط الجسمي على وظيفة التمثيل الغذائي وميكروبات الأمعاء عند الجرذان البدينات. 

Comparison of Diet vs. Exercise on Metabolic Function & Gut Microbiota in Obese Rats 

الخلاصة: ممارسة الرياضة لها فوائد أيضية (تغييرات أقوى للتجمعات الميكروبية المعوية وتحسين مقاومة الأنسولين وزيادة أكسدة الدهون وزيادة النشاط البدني وحتى زيادة مؤشرات وظيفة الميتوكوندريا للأنسجة الدهنية البُنيَّة) مستقلة عن إنقاص الوزن. وبعبارة أبسط لعموم الناس: "للرياضة والنشاط الجسمي فوائد صحية مهمة منها علاج مرضى السكري والوقاية من مرض السكري النمط الثاني وأمراض القلب بسبب تصلب الشرايين"

الإستنتاجات : كل من ممارسة الرياضة وإنقاص الوزن المطابق لممارسة الرياضة عبر تخفيض السعرات الحرارية تخفِّض التهاب الأنسجة الدهنية عبر مستودعاتها . في حين أن ممارسة الرياضة تسببت بتغييرات أقوى للتجمعات الميكروبية المعوية وبتحسين مقاومة الأنسولين وبزيادة أكسدة الدهون وبزيادة النشاط البدني وحتى بزيادة مؤشرات وظيفة الميتوكوندريا للأنسجة الدهنية البُنيَّة. النتائج التي توصل إليها هذا البحث هي إضافة إلى مجموعة متزايدة من المؤشرات العلمية التي تؤيد أن لممارسة الرياضة فوائد أيضية مستقلة عن إنقاص الوزن. 

CONCLUSIONS:

Both exercise and weight-matched to exercise via caloric reduction reduced adipose tissue inflammation across depots, while exercise caused more robust changes to gut microbial communities, improved insulin resistance, increased fat oxidation, increased spontaneous physical activity, and increased indices of brown adipose tissue mitochondrial function. Our findings add to the growing body of literature indicating that there are weight-loss independent metabolic benefits of exercise. 

المشاهدات 590   تاريخ الإضافة 2016/05/06   آخر تحديث 2020/05/25 - 12:17   رقم المحتوى 3806
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 172 الشهر 792 الكلي 10284035
الوقت الآن
الثلاثاء 2020/5/26 توقيت بغداد
تصميم وتطوير