مرض السكري
الوقاية منه
الطرق العلاجية الحديثة
للسيطرة الشاملة عليه
طبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير عبدالله الأشبال
دكتوراه بالطب الباطني
اختصاصي قلبية - باطنية
استشاري الغدد الصم والسكري
باحث وخبير بالمرض السكري
كلية طب المستنصرية - بغداد - العراق
العيادة الخاصة: المركز الإستشاري التخصصي العلمي للسكري
بغداد-الحارثية-شارع الكندي-عمارة الكروان
آخر المواضيع
دوام العيادة مساء كل أيام الإسبوع ما عدا يوم الجمعة دوام صباحي ومسائي يوم السبت انتقل المركز الإستشلري العلمي الحقيقي الأول في العراق للسكري- الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال الى ىشارع الكندى - عمارة الكروان دوام العيادة مساء كل أيام الإسبوع ما عدا يوم الجمعة دوام صباحي ومسائي يوم السبت العنوان :العراق -بغداد - الحارثية - شارع الكندي - عمارة الكروان تلفون مكتب العيادة : موبايل : 07818308712 و 07901846747 عنوان العيادة:العراق - بغداد - الحارثية– شارع الكندي–عمارة الكروان-موبايل الحجز :07818308712 عنوان العيادة:العراق -بغداد -الحارثية– شارع الكندي–عمارة الكروان-موبايل الحجز :07818308712 المحاضرة السادسة الجزء الأول والثاني والثالث من محاضرات موسوعة السكري للأشبال الطب اللاتخصصي اللاإنساني التجاري مواصفات الممارسة الطبيبة الإنسانية والعلمية الجيدة مقارنة بعكسها نصائح لمستخدمي المكملات الغذائية (بين الدوافع التجارية الربحية لتسويقها وبين المنافع التي يُروج لها ) تناول مكملات الكالسيوم ومخاطرها على القلب والأوعية الدموية نمط الحياة الصحي كوقاية وعلاج غير دوائي لمرضى السكري النمط 2- المحاضرة السابعة من محاضرات موسوعة السكري – الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال النقص النسبي لإفراز الإنسولين كأحد عوامل منشأ السكري النمط 2 - المحاضرة السادسة- الجزء الأول- الطبيب الإستشاري الأستاذ عبدالأمير الأشبال  الخلل في إفراز هرمون الجلوكاكون كأحد اسباب منشأ السكري النمط 2 - المحاضرة السادسة-الجزء الثالث أعراضُ المرض السكري النمط 2 وعلاماتُه ومساره الأعراض الجانبية الخطرة والفعل المشكوك به لأدوية مُثبِّطات الأنزيم بروتين ببتايديز ببتديل الثنائي
مسلل العقوبات المدنية والجنائية لشركات صناعة الدواء العملاقة في أمريكا والعالم الغربي بسبب الكذب والغش والتزوير والإحتيال والرشوة
مسلل العقوبات المدنية والجنائية لشركات صناعة الدواء العملاقة في أمريكا والعالم الغربي بسبب الكذب والغش والتزوير والإحتيال والرشوة
أنا مصاب بالسكري
أضيف بواسطة alashbal

 فضيحة العقوبات المدنية والجنائية الموجهة لشركة جلاكسو سميث كلاين (GSK) بشأن مبيعاتها وإجبارها على دفع غرامة بمقدار 3 بلايين دولار في عام 2012

في بداية عام 2012 وافقت شركة جلاكسو سميث كلاين (GlaxoSmithKline) على الإقرار بالتهم الموجه لها ودفع 3 مليارات دولار كعقوبة مدنية وجنائية في صفقة مع ممثلي الادعاء الاتحاديين في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الغش والإحتيال في تسويق عدة أدوية وبسبب عدم الإبلاغ عن مشاكل السلامة المتعلقة بدواء روزيجليتازون (أفانديا) أحد أدوية المرض السكري النمط الثاني.

واعتبرت الحكومة الأمريكية أنَّ هذا الغش في مجال الصحة هو الأكبر من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أعلن نائب وزير وزارة الصحة والخدمات البشرية أنَّ هذ التسوية التاريخية تعتبر خطوة جوهرية للقضاء على الغش في الرعاية الصحية بعد فترة طويلة كان فيها نظام الرعاية الصحية هدفا للمحتالين, ويقصد هنا هذه الشركة وغيرها, الذين اعتقدوا أن بوسعهم تحقيق ربح سهل على حساب السلامة العامة ودافعي الضرائب والملايين من الأميركيين الذين يعتمدون على برامج مثل الرعاية الصحية والطبية وأعتبر أنَّ مثل هذه الإجراءات القوية سوف تغير المعادلة بسرعة.

dr

وقد اعترفت شركة جلاكسو سميث كلاين أنَّ المعلومات المرفقة مع أحد أدويتها هي خاطئة ومضللة وعلى وجه التحديد الترويج لهذا الدواء بإمكانية إستعماله لمن يقل عمرهم عن 18 سنة في الوقت الذي صودق عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعدم جواز ذلك.

فقد موَّلت هذه الشركة نشر مقالات لمجلة طبية عن كون أحد أدويتها كان فعَّالاً للمرضى تحت سن 18 وفي الواقع أظهرت البيانات أن العكس هو الصحيح. في الوقت نفسه سحبت الشركة بيانات اثنين من الدراسات الأخرى التي فشلت في إثبات فعالية هذا الدواء للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 18.كما صرفت أيضاً شركة جلاكسو سميث كلاين نفقات برامج عشاء وبرامج الغداء وبرامج نوادي صحية وأنشطة مماثلة لتشجيع استخدام دواء باكسيل للأطفال وللمراهقين.

كما أن شركة جلاكسو سميث كلاين دفعت الملايين من الدولارات إلى الأطباء للترويج لدواء بوبروبيون كدواء يُباع لأغراض طبية أخرى غير تلك التي سمح بها رسمياً ببيعه وكان ذلك من خلال الاجتماعات التي عقدت في بعض الأحيان في المنتجعات الراقية. فالشركة تعتمد على ممثلين مبيعات الأدوية وعلى مجالس استشارية صورية وبرامج التعليم الطبي المستمر التي تظهرها وكأنَّها مستقلة ولكنها لم تكن.

Doctor with stethoscope and handcuffs

وقد وافقت شركة جلاكسو سميث كلاين لدفع 243 مليون دولار لتصرفها الغير قانوني بشأن روزيجليتازون كدواء لمرض السكري في جزء منه بسبب عدم تقديم بيانات السلامة المطلوبة بيانات السلامة الى ادارة الاغذية والعقاقير. كما أنَّ الشركة احتفظت ببيانات سرية حول الآثار السلبية التي أثيرت على القلب والأوعية الدموية.

علماً بأنَّه منذ عام 2007 صدر تحذير صندوق أسود تحذيري عن دواء روزيجليتازون للمرضى وللأطباء عن زيادة المخاطر المحتملة للعقار بشأن عجز القلب الاحتقاني والنوبات القلبية.

كما وافقت شركة جلاكسو سميث كلاين كتسوية لدعوى قضائية على دفع 2 مليار دولار بسبب ترويج الشركة لعدة أدوية لمختلف الإستعمالات الطبية من غير تلك المسموح رسمياً لإستعمالها وأنها دفعت رشاوى للأطباء للترويج لذلك. 

بالإضافة إلى ذلك غرمت شركة جلاكسو سميث كلاين مبلغ 300 مليون دولار بسبب تهم للشركة بتسجيل أسعار كاذبة لأدويتها مما تجعلها تظهر بأنَّها أرخص مما كانت عليه في الواقع الأمر الذي زاد من مدفوعات الحكومة على الضمان الصحي.

بالإضافة إلى هذه القرارات الجنائية والمدنية فقد وافقت جلاكسو سميث كلاين على المشاركة في اتفاق نزاهة الشركات ولمدة 5 سنوات مع مكتب المفتش العام لوزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية الذي بمبوجبه يقتضي على الشركة إجراء تغييرات كبيرة في الطريقة التي تؤدي بها أعمالها بما في ذلك تغيير طريقة تعويض مروجي مبيعاتها بما يمنع مبدأ التعويض على أساس المبيعات المحددة لمنطقة جغرافية محددة.

فعلى سبيل المثال قد يجبر مدراء الشركات على التنازل عن العلاوات السنوية في حالة إنخراطهم هم أو مرؤوسيهم في سلوك سئ ومهم وأنْ يُصار الى دفع مروجي المبيعات على أساس جودة الخدمة بدلا من الكمية المستهدفة من المبيعات.

وعقب كل هذه الجرائم والتهم عبَّر الرئيس التنفيذي لشركة جلاكسو سميث كلاين نيابة عنها عن أسفه وأكَّد أنَّه والشركة قد تعلموا من هذه الجرائم والتهم التي إرتكبت والتي عبَّر عنها بالأخطاء.

تمَّ تحرير هذه الصفحة بتاريخ 1\7\2014

المشاهدات 186   تاريخ الإضافة 2014/10/07   آخر تحديث 2019/05/20 - 19:50   رقم المحتوى 1839
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 309 الشهر 14311 الكلي 10091115
الوقت الآن
الثلاثاء 2019/5/21 توقيت بغداد
تصميم وتطوير